السبت، 2 أغسطس 2008

MidNight Girl 2


ظل عاصم بالباب ربع الساعة يراقبها في صمت .. مسترقا البصر للتعرف علي طبيعة الحوار الذي سرق لب اخته اوالظفر بمعرفة ماهية مُحدثها لكنه فشل في هذا او ذاك .. فلم تمكنه نظارته المقعرة من اختلاس البصر كما لم تمكنه صورة الويب كام الرديئة من تبين ملامح هذا المجهول وسط مليارات الادميين ..فانصرف في هدوء .. لم يخبرها بما رآه ولم تستشعر هي بوجوده في غرفتها ربع الساعة لانها لم تكن بالغرفة ولكن كانت في اعماق البحر تاركة جسدها بلا حواس على الكرسي .. وركن عاصم الي عماد البيت ولغة التواصل الوحيدة فيه الا وهي "الصمت" .. ولكن في اليوم التالي كان الحل العسكري جاري التنفيذ .. فبمجرد خروجها الي الكلية .. قطع اوردة "الدي اس ال" .. واستأصل كارت النتورك والروتر من البيت .. واطمأن قلبه بعد استئصال الدرنة الخبيثة من جسد البيت.

عادت عالية الساعه الخامسة كعادتها من الكلية بعد يوم شاق عسير ... لم يخلو من اللمز والتقريظ والكثير من قطرات الكرامة المهدورة علي جبينها … بسبب دخولها محاضرة الزوولوجي متأخرة .. فلم يرحمها دكتور عادل سليط من سلاطة لسانه … متصيدا خطاءها فى التأخير والذي تحول الي خطيئة تمركزت حولها محاضرة اليوم وموضوعها كائن العالية الذي يقطن اعالي المدرجات ولا يحترم محاضرة الزوولوجي المقدسة ويأتي دوما بعد قداسة الدكتور سليط .. بعد هذا التوبيخ العنيف وبعد ضحكات الزملاء وشماته الزميلات لاذت عالية بأخر بنج اخر المدرج لتستتر عن الاعين متمنيه ان تجد منيو فتختار منهاAppear Offline لتختفى من امام الجميع .. او ليظهر زرالديليت فتمحى دكتور سليط ومحاضرته السليطة من حياتها .. لكن لم ينصاع الواقع لتلبية امانيها ولم يكن امامها خيار في مواجهة الواقع بمرارته بعد ان تحطمت افكار الهروب الخيالية امام اسوار الواقع العالية ..
بمجرد دخولها البيت جرت علي حجرتها وارتمت باحضان حاسوبها لتجتر مصائب اليوم التى اثقلت صدرها .. زرار الباور .. تحميل الويندوز نفس السيناريو اليومي المتكرر ولكن يمر ببطء شديد علي غير العادة فالويندوز تستنهض راماتها وكروتها وشيباتها بصعوبة شديدة كـرُفات جثة هامدة مُزقت اربا وتحاول استجماع اشلائها و الوقوف على قدميها من جديد ولكن بلا جدوي .. اخيرا نهضت بعد معاناة و بعد الكثير من رسائل التحذير عن نقصان بعض اجزاء الهارد واير .. هرعت عالية الي مريضها تتفحصه لتكتشف اسباب علله وإنذاراته فاكتشفت عدم وجود كابل الدي اس ال بل واختفاء كارت النتورك والروتر ايضا .. أطلقت صرخة مدوية كمريض الزائدة الدودية الذي توه مكتشف سرقة كليته .. يا ماماااااااااا
جرت اليها امها واخاها في فزع .. ماذا حدث ؟!
- اين الانترنت ؟! اين الكابل ؟! اين الروتر؟!
- اخوها في هدوء شديد: لقد قطعته .. لا حاجة لنا به.
- لما ؟! وكيف ؟ انا في احتياج له .....- مستطردة بتلعثم- ابحاثى الاسبوعية تعتمد عليه.
- اخوها في حدة وصرامة : لا حاجة لك له من اليوم .. اعتمدي علي كتبك ومكتبة كليتك .. كلنا درسنا ونجحنا بدون انترنت .. وترك الغرفة بعد ان وضعها امام مُر الواقع وجردها من بساط الخيال
- امها فى حنان: ركزي يا بُنيتي في دراستك ولا داعي لإهدار الوقت ..ألا ترين كيف زبلت وجفت اوراقك كأوراق الخريف وانتى في ربيع العمر ؟!

خرجت امها بعد رمت نظرة حانية على ابنتها وأغلقت الباب .. ارتمت عالية علي السرير تبث اليه احزانها .. حاسوبها الحبيب اصبح جثة هامدة مغطاة بشراشف بيضاء .. كميت في كفنه الابيض .. شدت الملاءة على وجهها واخذت تفكر .. لقد كانت تهرب من مرارة الواقع الي غزل الخيال ومن صمت بيتها الي صخب الشات .. اصوات ال buzz !! هى احلى معزوفة موسيقية سمعتها في حياتها .. كانت تتناسى وحدتها وسط قائمة ال chatters الذين يزيد عددهم عن المائة حتى وان لم تحادثهم فمجرد وجودها اون لاين وسطهم يشعرها بالونس .. هذا يـ log in وذاك log out انها الحياة بحركتها وصخبها المفتقد في هذا البيت الصامت الراكد.
ماذا ستفعل الآن ؟! أين ستهرب الآن ؟!
نعم .. ستهرب الي ارض الاحلام .. ستلجأ الى النوم وسيقرضها قارب صغير لتبحر به في بحار الاحلام .. وبالفعل غالبها النوم .. ولكن لم يأخذها الى ارض الاحلام بل الي سراديب كهف الآلام.

يتبـــع...

هناك 13 تعليقًا:

أميرة الاحزان يقول...

نعم .. ستهرب الي ارض الاحلام .. ستلجأ الى النوم وسيقرضها قارب صغير لتبحر به في بحار الاحلام .. وبالفعل غالبها النوم .. ولكن لم يأخذها الى ارض الاحلام بل الي سراديب كهف الآلام.


بجد قصة حلوووووووووووووووة اوووووووووووى ...
منتظرة الباقى على احر من الجمر ...

kochia يقول...

متابعة
و منتظرة الباقي

تحياتي

غير معرف يقول...

يعني دايما بعد ما نبدأ نتشوق للأحداث تخلصي الاجزاء علي جزئيات الواحد الفضول بيكون هيجننه فيها
منتظرة الباقي ومتابعة معاكي إن شاء الرحمن :)

Mahmoud البطراوى يقول...

منتظر الباقى بس ياريت متتأخريش عشان نربط الاحداث

canary يقول...

صورتى صورة شديدة الواقعيه لفتاة هاربه من دنيتها الى دنيا الشات والماسنجر
كمان صورتى بدقه ألمها لما اخوها فصلها عن واقعها التخيلى دة
ودة حال كتير مننا بعد ما اصبحو مدمنين انترنت وشات
بوستك رائع فعلا
تحياتى

ِوحيد جهنم يقول...

حالة الهروب من الواقع المحيط بنا الى واقع اخر افتراضى يجعلنا اشبه بكائنات برمائية تهوى الماء ولا غنى لها عن الهواء

اسلوب ادبى رائع وسلاسة فى اختيار اللفظ المناسب بلا تكلف او تنميق

منتظر الباقية عزيزتى

تحياتى لكى

mohamed يقول...

even the death has its own taste:)

صباح الصباح يقول...

مش ممكن..الكلام دة قوى اوى اوى.. كجثة هامدة.. شراشيف بيضاء.. تقطع اربا..
احيييكى (تصفيق حاد)

maha zein يقول...

اصل صراحة يعني النت ده حاجة مسلية اوي
فعلا ادمان
انتي وصفتي الحالة بدقة متناهية
وبجد لو انا منها كنت ولعت في الواد اخويا ده
اعيش اذاي انا من غير نت
اصلا الجهاز ملوش لزمة عندي من غير نت
اه والله
لا يعنلي شىء اصلا
حتي لو كنت بعمل عليه شغل ابحاث او كده
لزمته ايه بردو من غير النت
اسلوبك اكثر من رائع
فى الخفيف
وفى الجد
بجد برافو
وكل يوم بتتميزي اكتر
مدونة ناجحة جدا
وبتناقش حاجة

Unknown يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وكأنك تحكين ما حدث معنا (تقريبآ كلنا)زماااااااااااااااااااااااااااااااان
استهداف استاذنا لنا حين ما نحضر متأخرين ولو دقيقة عن محاضرته(القّيمة جدآ)
تحكم اخونا الاكبر(فى حالتى اختى الكبرى)فى اشيائنا
لكنى اقول لك صدقآ
الاثنين لا يردون بنا ولنا الا الخير صدقينى
ولو انا (واعوذ بالله من قول انا )استمعت ووعيت ونفذت )ما يقولن لتبدلت اشياء كثيرة فى حياتى ولكنه عند وطيش ومكابرة النفس الفتية.
تحياتى لكى وكما قال بطوط حبوب نريد التكملة بسررررررررررررررررررعة

كلام على بلاطة يقول...

كل خير يا ديجتال
تحياتى

قشتمر يقول...

بتتاخري في الاجزاء ارجوكي حاولي اسرع من كدة لانها بجد جديدة ومشوقة جدا ربنا يوفقك

غير معرف يقول...

قرب رمضان أغلق مدن أحقادك واطرق أبواب الرحمة والمودة فارحم القريب وود البعيد وازرع المساحات البيضاء في حناياك وتخلص من المساحات السوداء في داخلك ::: في رمضــــان ::: صافح قلبك ابتسم لذاتك صالح نفسك وأطلق أسر أحزانك وعلّم همومك الطيران بعيدا عنك وكل عام انتم جميعا بخير وإلى الله اقرب وعلى طاعته أدوم وأحرص